اقتصاد

السعودية تستثمر في زراعة القهوة «أرابيكا» في مدينة جازان

أعلنت «الشركة السعودية للقهوة» عن إنشاء مزرعة بنّ، على مساحة تبلغ مليون متر مربع في مدينة جازان (جنوب غربي البلاد)، التي تعرف كموطن قهوة أرابيكا العالمية.
وقالت الشركة المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، التي تم تأسيسها لدعم وتطوير قطاع القهوة في البلاد، إنها تهدف إلى زراعة 5 ملايين شجرة بن بحلول عام 2030، على أن تطبق المزرعة إجراءات تشغيل قياسية عالمية، بما يساعد في تعزيز جودة قهوة أرابيكا، القهوة الخاصة بالمملكة، على حد وصفها.
2500 طن سنوياً
أوضحت الشركة أن المزرعة ستوفر نموذجاً للاستخدام الأمثل للمياه في المنطقة، خاصةً عند انخفاض مستويات المياه خلال موسم الجفاف، مشيرة إلى أن إطلاق المزرعة يمثل حجر أساسٍ في خطط الشركة السعودية للقهوة الهادفة إلى تعزيز القدرة الإنتاجية من 300 إلى 2500 طن سنوياً، وذلك من خلال تطبيق أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية.
وأوضحت أن ذلك سيساعد في تمكين نمو هذه الصناعة الوطنية وتوفير فرص عمل جديدة، فضلاً عن تعزيز الإمكانات السعودية لتصدير أجود أنواع حبوب القهوة إلى الأسواق العالمية. وتعتزم الشركة السعودية للقهوة خلال السنوات العشر التالية استثمار نحو 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار) لتحقيق أهدافها.

أظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى