أكدت سفيرة المملكة المغربية لدى جمهورية الكونغو، نجوى البراق، خلال لقائها برئيس الجمعية الوطنية الكونغولية السيد إيزيدور مفوبا، عمق العلاقات التي تجمع البلدين والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون الثنائي. وأشاد المسؤول الكونغولي بمستوى الشراكة القائمة بين الرباط وبرازافيل، مستحضرا مشاركته في مراسم توقيع الاتفاقيات الثنائية التي رافقت الزيارة الملكية إلى الكونغو، ومؤكدا حرص المؤسسة التشريعية على مواصلة دعم هذه الدينامية الإيجابية.
من جانبها، أبرزت نجوى البراق الرؤية الملكية الرامية إلى بناء إفريقيا قوية ومتضامنة ومزدهرة، مؤكدة أن التعاون المغربي الكونغولي يمتلك مؤهلات كبيرة للانتقال إلى مرحلة أكثر طموحا تقوم على المشاريع المشتركة والتنمية المتبادلة، مع إيلاء اهتمام خاص للشباب باعتباره ركيزة أساسية لمستقبل القارة. واختُتم اللقاء بتصريح صحفي أكد خلاله الجانبان عزمهما على تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.