سفارة الهند بالرباط تحتفي باليوم العالمي للمرأة 

احتضنت سفارة جمهورية الهند بالرباط فعالية مميزة احتفاء باليوم العالمي للمرأة، جمعت نحو مائة امرأة مغربية من قيادات ومهنيات وطالبات، في لقاء خصص للنقاش حول قضايا قيادة النساء ودورهن في العمل الدبلوماسي وتعزيز التمكين.

وفي كلمته الافتتاحية، أكد سفير الهند بالمغرب سانجاي رانا أن تمكين النساء يشكل ركيزة أساسية لبناء مجتمعات أكثر قوة وانفتاحا، مشددا على ضرورة إتاحة المزيد من الفرص أمام الشابات والطالبات حتى يتمكنّ من الإسهام بفعالية في صياغة مستقبل أفضل.

وشهد اللقاء مداخلة رئيسية للمنسقة المقيمة للأمم المتحدة ورئيسة منظمة اليونيسف بالمغرب، لورا بيل، إلى جانب مشاركات لعدد من المتدخلين من الأوساط الأكاديمية ومنظمات الشباب والمجال الدبلوماسي، حيث تم تبادل الآراء والتجارب بين المشاركات في حوار تفاعلي جمع بين مختلف الأجيال والثقافات.

 

جدير بالذكر أن هذا الحدث نظم بشراكة مع شبكة الشباب والدبلوماسية والمجلس المغربي للشباب من أجل الدبلوماسية والتعاون الدولي، كما قد اختتم بإفطار ودي احد متانة علاقات الصداقة والتعاون بين المغرب والهند.

يمكنكم مشاركة المقال على منصتكم المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. نفترض أنك موافق على ذلك، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا رغبت في ذلك. قبول قراءة المزيد