وزيرة الانتقال الطاقي المغربية تستقبل نظيرها التركي لتعزيز التعاون في الطاقة والمعادن

استقبلت السيدة ليلى بنعلي، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في المملكة المغربية، يوم الخميس 27 يونيو 2024 بالرباط، السيد ألب أرسلان بيرقدار، وزير الطاقة والموارد الطبيعية في جمهورية تركيا، الذي يزور المغرب برفقة وفد عالي المستوى، يتكون من نائب الوزير، مدير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي، المدير العام لشركة خطوط أنابيب النفط (BOTAŞ)، المدير العام لشركة التعدين (ETİ Maden)، المدير العام لشركة النفط التركية (TPAO)، المستشارون، ونائب المدير العام لشركة خطوط الأنابيب النفط (BOTAŞ).

حيث تندرج هذه الزيارة في إطار التعاون المتواصل بين البلدين، وتهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية واستكشاف فرص التعاون في مجالات متعددة، بما في ذلك الطاقات المتجددة والمعادن وكذا تقنيات استكشاف الموارد.

وأثنى الوزيران على جودة العلاقات بين المملكة المغربية وجمهورية تركيا، والتي شهدت تطوراً ملموساً على مدى العقدين الماضيين تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، وفخامة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقد وقع الوزيران خلال اللقاء اتفاقيتين تعززان التعاون بين البلدين، الأولى في مجال الطاقة والثانية تتعلق بعلوم الأرض والمعادن، مما يفتح الباب أمام شراكات جديدة ومشاريع مشتركة تعزز التبادل التقني والبحثي بين القطاعين العام والخاص.

وشهد هذا اللقاء الهام حضور سعادة السفير التركي لدى المملكة السيد مصطفى ايلكر كيليش ، بالإضافة إلى كبار المسؤولين والمؤسسات الحكومية والوكالات ذات الصلة من الجانبين.


اكتشاف المزيد من مغربنا24 - Maghribona24

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك رد