أخبار العالم

وقد أثارت

نقل موقع أنباء انفو الموريتاني عن وزير البترول والطاقة والمعادن، الناطق باسم الحكومة الموريتانية ، الناني ولد اشروقه،” بخصوص ظهور رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، ،في صورة جماعية وهو يقف فى صف رئيس دولة إسرائيل إسحاق هرتسوغ ، خلال وجودهما معا فى العاصمة الرواندية كيغالي يوم الأحد 7 ابريل الجاري، إن “الأمر لا يتحكم فيه رئيس الجمهورية ولا دخل له ولا لغيره فيه”.

وأكد الوزير ، متحدثا خلال مؤتمر صحافي بالعاصمة انواكشوط ،  أن الرئيس ولد الغزواني، بوصفه رئيسا للإتحاد الأفريقي،  جاء إلى حفل تخليد ذكرى إبادة الأقليلت فى الرواندا حيث  يحضر نفس الحفل  رئيس إسرائيل إسحاق هرتسوك .

وأضاف إن مثل هذه المناسبات دائما ما يحضرها الكثير من رؤساء العالم. مؤكدا أن الرئيس ولد الغزواني لم يعقد لقاء ثنائيا مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوك..!.

وكانت صورة ظهر فيها الرئيس ولد الشيخ الغزواني في صف مع رئيس إسرائيل خلال حضورهما مراسيم إحياء ذكرى مرور ثلاثين عاماً على الإبادة الجماعية التي وقعت في رواندا عام 1994، قد اثارت جدلا واسعا داخل موريتانيا وتعرض ولد الغزواني للإنتقاد الواسع من الأحزاب السياسة المعارضة .

أظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى